وقع رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني، ورئيس مجلس الإدارة في مستشفى الاستقلال المهندس إسماعيل دكيدك اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى تدريب طلبة الطب في الجامعة في مستشفى الاستقلال وعياداته المختلفة، وتوفير التعليم الطبي النوعي، وتقديم الخدمات الطبية ذات الجودة العالية، وإجراء الأبحاث الطبية المشتركة. بحضور الدكتور فائق حسين نائب عميد كلية الطب، ومدير عام مستشفى الاستقلال الدكتور نادر الخليلي.

وتتيح الاتفاقية التي تمتد لعامين فرص التدريب والتعليم المناسب لطلبة الطب، وترسيخ ثقافة الممارسة المهنية الفضلى، ورفع جودة الممارسة المهنية السريرية للمساعدة في رفد المستشفى بالكوادر الطبية القادرة على أداء واجباتها تجاه المرضى، ورفع مستوى الخدمات الطبية. كما يتم قبول أطباء امتياز من خريجي الجامعة للتدريب في المستشفى، وإعطاء الأطباء في كلية الطب في الجامعة عيادات لممارسة المهنة، كما يوفر المستشفى الأطباء الأخصائيين والكوادر الطبية التي تحتاجها برامج التدريب والتعليم الطبي. وتشكلت لجنة مشتركة لتحقيق أهداف الاتفاقية، وتهيئة الظروف والإمكانات المناسبة لغايات التدريب والتعليم، ووضع خطط التعليم الطبي.

وأكد الدكتور بني هاني أهمية التعاون مع المستشفيات الرائدة في مجال التعليم والتدريب الطبي، وتقديم الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين، واستغلال جميع الإمكانات المتاحة في مؤسسات القطاع الخاص والعام في المجال التعليم الطبي، مؤكدا حرص الجامعة الهاشمية على ضمان النوعية والتميز في التعليم الطبي.

وعبر الدكتور الخليلي عن سروره في انجاز هذه الاتفاقية مع جامعة رائدة، وكلية طب حققت نقلة نوعية في التعليم الطبي على المستوى المحلي والعربي، أملاً   أن تعود الاتفاقية بالخير خدمة لأبنائنا الدارسين في الجامعة الهاشمية. وذكر أن مستشفى الاستقلال حصل على الاعتماد الوطني والعالمي HCAC ، JICA .

ويذكر أن هذه الاتفاقية تعد الأولى من نوعها من التشبيك بين الجامعات الحكومية والمستشفيات الخاصة حيث تؤمن الجامعة الهاشمية بأن هذا التشبيك ضروري كونه يصب في مصلحة الوطن ومصلحة المؤسسات في القطاعين العام والخاص.

والجدير بالذكر أن طلبة كلية الطب في الجامعة الهاشمية يطبقون تدريبيهم السريري في مستشفيات الأمير حمزة، ومستشفى الزرقاء الحكومي، ومتشفيات الخدمات الطبية الملكية ومنها مستشفى الأمير هاشم، ومستشفى الملكة علياء، والمركز الوطني للصحة النفسية، وإن إضافة مستشفى الاستقلال لهذه النخبة من المستشفيات سيزيد من أعداد الأسرة المتاحة لتدريب الطلبة ويعزز من إكسابهم على المهارات السريرية المطلوبة.

 

          

النشرة البريدية

اتصل بنا

إدارة مستشفى الاستقلال
شركة البلاد للخدمات الطبية م.ع.م
المملكة الأردنية الهاشمية – عمان
هاتف  962 6 5652600فاكس 962 6 5652710ص.ب 1493 عمان 11821-الأردن
E-mail   : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Web site: www.istiklalhospital.com

كيف تجدنا؟