عقد في مقر السفارة الايطالية بعمان مؤتمر صحفي لـ السفير الايطالي في الأردن جيوفاني براوزي والدكتور اسامه عطاري مدير مستشفى الاستقلال أعلن فيه عن احتضان مستشفى الاستقلال لمشروع " قلب أطفال الشرق الاوسط " والذي سيتم من خلاله معاينة وعلاج الاطفال المصابين بمرض القلب .
وقال الدكتور اسامه عطاري ان مستشفى الاستقلال سيعمل على استثمار هذا المشروع الذي من شأنه خدمة الاطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية في القلب , والذي يعاني منها المجتمع العربي ككل , مؤكدا ان مثل هذه العمليات معقده وغالية جدا ولا يستطيع الاهالي تحمل مثل هذه التكاليف وإحتضان مستشفى الاستقلال لهذا المشروع وتقديم كافة امكانياته المتاحة و بمساعدة من الاصدقاء الايطاليين ستكون التكاليف علي المرضي مجانية حيث ستقوم مؤسسة خيرية إيطالية يرأسها الدكتور جانكارلو تدعي save child heart بالتعاون مع مؤسسة خيرية أمريكية تدعي gift of life بتغطية العمليات بالتعاون مع مستشفي الاستقلال
وقال الدكتور اسامه عطاري ان مستشفى الاستقلال قام بتوفير تلفون خاص وعياده خاصه لاستقبال حالات المرضى من الاطفال ,متنمنيا النجاح لهذا العمل في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين اطال الله في عمره .
وقال السفير الايطالي في عمان جيوفاني براوزي اثناء المؤتمر أن مؤسسة الملائكة الطائرة ستقدم المساعدة لاي طفل وتتحمل كافة التكاليف مع عائلة الطفل المريض للعلاج لاي مكان في العالم , لتوفرلهم حياة صحية سليمة، ونسعى لإسعاد الأهالي الذين ينتظرون أي بصيص أمل، يعيد البسمة لشفاه أطفالهم وقلوبهم.
ويذكر ان الدكتور كروبي حضر إلى الأردن لمناقشة إمكانية تأسيس برنامج محلي لإجراء جراحة القلب للأطفال مجاناً، وسعياً منه، تواصل مع العديد من المستشفيات في المملكة، لتأسيس اتفاقيات تسهم في علاج قلوب الأطفال ممن يحتاجون عملية القلب المفتوح.
ويروي الدكتور كروبي أن ما دفعه إلى إجراء عمليات القلب للأطفال بالمجان في الأردن، هو طفلة أردنية كانت تبلغ من العمر 16 شهراً عام 2013، وجاءت إلى بيرغامو في إيطاليا تنشد العلاج والشفاء، مدركاً حينها الكلفة باهظة الثمن لإجراء عملية القلب المفتوح لها، مقارنة بالكلفة المتوقعة للعملية فيما لو تم إجراؤها في الأردن.
ويؤكد كروبي استخدامه أخيرا، للتسهيلات الحديثة المتوفرة لدى مستشفى الاستقلال في العاصمة عمان، حيث أجرى خلال العامين 2015 و وبداية 2016 عمليات قلب مفتوح تكللت بالنجاح لتسعة أطفال، مشيراً إلى تطوير استراتيجية تنفيذ مشروعه محلياً.
ويذكر أن الدكتور جانكارلو كروبي يبلغ من العمر (68) عاماً، وولد في مدينة كاتانيا الإيطالية، وتخرج عام 1972 من جامعة روما، وتخصص في الجراحة العامة عام 1978 من جامعة كاتانيا، وجراحة القلب عام 1981 في جامعة تورينو، وخلال الفترة الممتدة من 1973 إلى 2014 شغل منصب كبير جراحي القلب، وشغل حديثاً منصب كبير جراحي الأطفال.

 

 

          

النشرة البريدية

اتصل بنا

إدارة مستشفى الاستقلال
شركة البلاد للخدمات الطبية م.ع.م
المملكة الأردنية الهاشمية – عمان
هاتف  962 6 5652600فاكس 962 6 5652710ص.ب 1493 عمان 11821-الأردن
E-mail   : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Web site: www.istiklalhospital.com

كيف تجدنا؟